وزير التعليم يناقش الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز القومى للامتحانات
صفحة 1 من اصل 1
وزير التعليم يناقش الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز القومى للامتحانات
عقد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لمناقشة الخطة الاستراتيجية للمركز لعام 2012/2017 التى تهدف إلى تطوير نظم التقويم والامتحانات بمؤسسات التعليم قبل الجامعى بكل مستوياته وعملياته كمدخل لإصلاح وتحسين منظومة التعليم قبل الجامعى.
ناقش المجلس الخطة الاستراتيجية من جميع جوانبها خاصة الخطة التنفيذية مع تقديم جدول زمنى محدد لتنفيذها ومدته 5 سنوات ، وتحديد التكلفة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
كما تم استعراض خطة المركز لإنشاء بنوك الأسئلة للمرحلة القادمة على أن يتوافر لها الدعم الكامل سواء من حيث الأجهزة والتكلفة الخاصة لإنشاء هذه البنوك لتغطى مجالات تقويم الطلاب والمعلمين والإخصائيين والإداريين وغيرهم.
يأتى ذلك فى إطار تحديث آليات وأنظمة إدارة عمليات التقويم والامتحانات داخل المؤسسات التعليمية واتباع أساليب حديثة، وإنشاء بنوك أسئلة لبناء وإعداد الاختبارات وأدوات التقويم المختلفة بحيث تبنى على المعايير الأكاديمية القياسية، وتبنى نظم التقويم والامتحانات الإلكترونية خاصة الامتحانات النهائية، اعتماد نظم الامتحانات الدولية المتعارف عليها كإحدى ضمانات جودة آليات التعليم العام، وتمكين المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من مراقبة مستويات جودة نواتج التعلم.
ناقش المجلس الخطة الاستراتيجية من جميع جوانبها خاصة الخطة التنفيذية مع تقديم جدول زمنى محدد لتنفيذها ومدته 5 سنوات ، وتحديد التكلفة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
كما تم استعراض خطة المركز لإنشاء بنوك الأسئلة للمرحلة القادمة على أن يتوافر لها الدعم الكامل سواء من حيث الأجهزة والتكلفة الخاصة لإنشاء هذه البنوك لتغطى مجالات تقويم الطلاب والمعلمين والإخصائيين والإداريين وغيرهم.
يأتى ذلك فى إطار تحديث آليات وأنظمة إدارة عمليات التقويم والامتحانات داخل المؤسسات التعليمية واتباع أساليب حديثة، وإنشاء بنوك أسئلة لبناء وإعداد الاختبارات وأدوات التقويم المختلفة بحيث تبنى على المعايير الأكاديمية القياسية، وتبنى نظم التقويم والامتحانات الإلكترونية خاصة الامتحانات النهائية، اعتماد نظم الامتحانات الدولية المتعارف عليها كإحدى ضمانات جودة آليات التعليم العام، وتمكين المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من مراقبة مستويات جودة نواتج التعلم.
مواضيع مماثلة
» وزير التعليم: المعلم هو الركيزة الأساسية لتطوير التعليم
» تطوير التعليم فى مصر
» التعليم الأساسى فى مصر
» جودة التعليم ومفهومة
» نظرية الجودة فى التعليم
» تطوير التعليم فى مصر
» التعليم الأساسى فى مصر
» جودة التعليم ومفهومة
» نظرية الجودة فى التعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى