أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

وزير التعليم يناقش الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز القومى للامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد وزير التعليم يناقش الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز القومى للامتحانات

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 22, 2011 3:05 pm

عقد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لمناقشة الخطة الاستراتيجية للمركز لعام 2012/2017 التى تهدف إلى تطوير نظم التقويم والامتحانات بمؤسسات التعليم قبل الجامعى بكل مستوياته وعملياته كمدخل لإصلاح وتحسين منظومة التعليم قبل الجامعى.

ناقش المجلس الخطة الاستراتيجية من جميع جوانبها خاصة الخطة التنفيذية مع تقديم جدول زمنى محدد لتنفيذها ومدته 5 سنوات ، وتحديد التكلفة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

كما تم استعراض خطة المركز لإنشاء بنوك الأسئلة للمرحلة القادمة على أن يتوافر لها الدعم الكامل سواء من حيث الأجهزة والتكلفة الخاصة لإنشاء هذه البنوك لتغطى مجالات تقويم الطلاب والمعلمين والإخصائيين والإداريين وغيرهم.

يأتى ذلك فى إطار تحديث آليات وأنظمة إدارة عمليات التقويم والامتحانات داخل المؤسسات التعليمية واتباع أساليب حديثة، وإنشاء بنوك أسئلة لبناء وإعداد الاختبارات وأدوات التقويم المختلفة بحيث تبنى على المعايير الأكاديمية القياسية، وتبنى نظم التقويم والامتحانات الإلكترونية خاصة الامتحانات النهائية، اعتماد نظم الامتحانات الدولية المتعارف عليها كإحدى ضمانات جودة آليات التعليم العام، وتمكين المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من مراقبة مستويات جودة نواتج التعلم.
avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى