تطوير العملية التعليمية بالمدارس
صفحة 1 من اصل 1
تطوير العملية التعليمية بالمدارس
الأعتماد على الكيف لا الكم مثل حشو المناهج بما لا يفيد
· تنمية المهارات الابداعية لدى أبنائنا
· جعل المعلم عمله رسالة وليس مهنة
· الأهتمام بالنواحى التربوية
· الأهتمام بالأنشطة لأكتشاف المواهب لدى أبنائنا
· الغاء تنسيق الثانوية العامة ويختار الطالب دراسة المواد التى تؤهله للكية التى يرغب بها
· أهتمام الدولة بالتعليم وتطويره بالفعل وليس الشعارات
· القيام بمشروع كبير من شأنها وضع تصور واضح لمعالجة مشكلة العملية التعليمية
والمتمثلة في أن هذه العملية يمكن وصفها كعملية سرد وتلقين للحقائق والنظريات والمعلومات، دون فهمها في أغلب الأحيان. وعملية لا تستهدف - في الغالب - التأثير الإيجابي على فكر الطالب ومعارفة ومعلوماته، بخلاف ما هو مأمول منها تجاه التنمية.
والمشروع المقترح من شأنه القيام بعدة دراسات متخصصة تستهدف إعادة هندسة صياغة وإخراج مواضيع المنهج المطروحه في كل مادة لكل مرحلة، بهدف إحداث التكامل المطلوب في كافة جوانب تطوير العملية التربوية والتعليمية بالمجتمع، و دون المساس بجوهر ومحتوى مادة المناهج الدراسية الحالية ( على سبيل الالتزام بقوانين وأنظمة ولوائح وزارة التربية والتعليم بالمجتمع).
والدور التكاملي لهذا المشروع، سيتم من خلال تفعيل دور العملية التربوية والتعليمية بتطوير فكر الطالب ورصيده المعرفي والمعلوماتي، بما يعزز تكامل مختلف الأدوار بالعملية التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية التنموية بالمجتمع.
مواضيع مماثلة
» تطوير التعليم فى مصر
» كيفية تقييم المؤسسات التعليمية
» النشاط الإعلامي في المؤسسة التعليمية ـ نحو صحافة مدرسية متطورة
» كيفية تقييم المؤسسات التعليمية
» النشاط الإعلامي في المؤسسة التعليمية ـ نحو صحافة مدرسية متطورة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى