أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

"التعليم" تقرر إلغاء ملف الإنجاز وتعديل قرار التقويم الشامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد "التعليم" تقرر إلغاء ملف الإنجاز وتعديل قرار التقويم الشامل

مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 6:55 pm

قررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء ملف الإنجاز من نظام التقويم الشامل المطَبَّق على الطلاب من الصف الأول الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى، بدايةً مع العام الدراسى 2011/2012 والذى إنطلق اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الماضى .

وبحسب التصور الذى عرضه الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، على مجموعة من المعلمين اليوم الأربعاء ، فإن درجات الطلاب طوال العام الدراسى سيتم حسابها على النحو التالى : أولا : من الصف الأول الابتدائى وحتى الثالث الابتدائى "50% أنشطة تعاونية مصاحبة للمادة وتقويمات شفهية وسلوك ومواظبة + 50 % امتحانات تحريرية على نصفيين دراسيين"، ثانياً : من الصف الرابع الابتدائى وحتى السادس من نفس المرحلة "40% أنشطة وتقويمات شفهية وسلوك ومواظبة + 60% اختبارات تحريرية"، ثالثاً : من الصف الاول الاعدادى وحتى الثالث الاعدادى "30% أنشطة وتقويمات شفهية وسلوك ومواظبة + 70% امتحانات تحريرية على نصفين دراسيين".

وخلال الاجتماع الذى استمر لمدة ساعتين ونصف ، أكد مسئولو " التعليم" أن أزمة "التقويم الشامل" تكمن فى التركيز على الامتحانات التحريرية مع إهمال الأنشطة التربوية ، وهو ما تسعى الوزارة إلى تغييره بإدخال تعديلات على النظام وتغيير القرار الوزارى رقم 230 لسنة 2010.

وعن تطوير الأنشطة التربوية بالمرحلة الابتدائية ، أوضح الوزير ، للمعلمين أن النشاطين الإجباريين هما الرياضى والفنى، فيما سيختار الطالب مادتين من الأنشطة "التكنولوجية-المجالات العملية-الموسيقى-المكتبة-نوادى العلوم-المسرح-التربية الاجتماعية وخدمة المجتمع-الكشّافة والمرشدات-الصحافة والإذاعة"، كماسيتم حساب مجموع الطلاب فى المرحلة الاعدادية، وفق تعديلات التقويم الشامل، بالتقديرات مثل "ممتاز-جيد جدا-جيد" وليس بالدرجات.
avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى