أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

لصحة أفضل لطفلك.. تجنبى أكياس الشيبس

اذهب الى الأسفل

جديد لصحة أفضل لطفلك.. تجنبى أكياس الشيبس

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 08, 2011 6:04 pm


-عزيزتى الأم
.. من اجل المحافظة على صحة طفلك ، حاولى أن تجنبى طفلك أكياس الشيبس ، حذرت خبراء بريطانيون من إن بعض الأمهات يعتقدن بأنهم يكافئون أولادهم ببعض أكياس الشيبس على تصرف معين أو يمكن أن يشعرهم بالسعادة يقدمون لهم هذه الأطعمة لكن الحقيقة أنهم بذلك يقدمون لهم أكثر المسببات قوة للمرض وضعف الصحة . وبالفعل فقد استطاعت بعض الإحصاءات فى بريطانيا أن تؤكد كما ورد فى مجلة "كل الأسرة" أن أكثر من نصف الأطفال البريطانيون اعتادوا على تناول كيس من رقائق البطاطس كل يوم . كما أن واحداً من بين كل خمسة أطفال يتناول كيسين أو أكثر من أكياس الشيبس هذه كل يوم ، وهو ما يقدر بأنه يعادل تسعة لترات من الزيت كل عام . ولكى تأخذ رقائق البطاطس الشكل والطعم المطلوبين ، فإنها تحتاج إلى كميات كبيرة من الزيوت التى غالباً ما تتحول إلى دهون مشبعة ضمن درجة حرارة القلى العالية . كما أن محتوى أكياس رقائق البطاطس المقلية "الشيبس" له عواقب وخيمة على المدى الطويل ، فهى من جانب تحتوى على كميات من النشا الموجودة فى البطاطس . ومن الجانب آخر وهو الجانب الأخطر هو الزيوت التى تستخدم فى القلى فى درجات حرارة عالية ، فهى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التى تترسب فى الأوعية الدموية وتتسبب بأمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب ، بالإضافة إلى كميات الملح والمواد الحافظة الموجودة فى أكياس البطاطس المقلية التى لها تأثير سلبى كبير على الصحة العامة .
avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى