أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

متحف جاير اندرسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصري متحف جاير اندرسون

مُساهمة  Admin في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:56 pm

- - - -


متحف جاير اندرسون
في متحف جاير اندرسون الموجود في القاهرة ، مصر ، المجاورة ل جامع أحمد بن طولون في حي السيدة زينب. المتحف تأخذ اسمها من الميجور جاير اندرسون باشا النمو الحقيقي ، الذين كانوا يقيمون في المنزل بين 1935 و 1942 مع الحصول على إذن خاص من الحكومة المصرية. ويلاحظ أنه لكونها واحدة من أفضل الأمثلة المحفوظة من الهندسة المعمارية المحلية القرن 17 غادرت في القاهرة ، وكذلك لجمع جاير أندرسون واسعة من الأثاث والسجاد والتحف ، وغيرها من الأشياء.
التاريخ
المتحف يتكون من اثنين من المنازل التي بنيت باستخدام الجدار الخارجي لمسجد ابن طولون والدعم. تم بناء منزل أكبر ، وتقع إلى الشرق (الجانب الأبعد بالنسبة للمسجد) في 1632 (1041 ه) من قبل الحاج محمد بن الحاج سالم بن Galman بن الجزار. انها جاءت في وقت لاحق في حوزة امرأة ثرية مسلم من جزيرة كريت ، ومنزل أصبح يعرف شعبيا باسم بيت Kritliyya ، أو "بيت المرأة كريتي". تم بناء المنزل الثاني ، وإلى الغرب (الجانب الأعمق في ما يتعلق المسجد) في 1540 (947 ه ) عبد القادر الحداد. أصبح لاحقا يعرف باسم "بيت بنت سالم آمنة" ، بعد مالكها السابق. وانضم إلى مجلسي عن طريق جسر على مستوى الطابق الثالث في نقطة مجهولة ، وهما المعروفتان باسم بيت Kritliyya .
تم بناء منازل خاصة ضد الجدار الخارجي للمسجد ممارسة شائعة ، مع إمكانية الوصول إلى المنازل على حد سواء والمسجد عبر الشوارع الضيقة. وأفيد أنه في أوائل القرن 20 ، لا يمكن أن مسجد ابن طولون أن ينظر إليه من الخارج نظرا للمنازل. في عام 1928 بدأت الحكومة المصرية لمسح البيوت ، وكثير منها كانت في حالة سيئة للغاية ، بعيدا عن المسجد كجزء من خطة لجعل الآثار الإسلامية المهمة أكثر سهولة. اعترضت لجنة حفظ الآثار العربية إلى هدم بيت Kritliyya ، ومع ذلك ، على أساس أنه كان جيدا للغاية الحفاظ على الوطن. وظل البيت سليمة ، وقدمت إصلاحات على الجدران الجانبية لتقويتها بعد ان مزقت إلى أسفل المنازل المجاورة.
في عام 1935 ، منحت الميجور جاير أندرسون ، أحد هواة جمع المتقاعدين والمستشرق الذاتي وصفها ، إذن بالإقامة في المنزل الذي كان قد تم استعادتها. أشرف جاير اندرسون تركيب الكهرباء والسباكة ، واستعادة النافورات ، والأرصفة ، وأجزاء أخرى من داخل المنزل. انه ملؤها بناء الشخصية مع مجموعته من الفن ، والمفروشات ، والسجاد. في عام 1942 ، اضطر جاير اندرسون بواسطة اعتلال الصحة إلى مغادرة مصر ، وقال انه اعطى محتويات المنزل إلى الحكومة المصرية. الملك فاروق منحه لقب باشا في المقابل. مات جاير أندرسون في انكلترا في عام 1945 ، ودفنت في Lavenham ، سوفولك .
و جيمس بوند فيلم الجاسوس الذي أحبني وقتل جزئيا في المتحف ، في قاعة الاستقبال الاحتفالية وتراس على السطح.
أساطير من المنزل
ويرتبط عدد من الأساطير مع بيت Kritliyya ، والتي تم جمعها بواسطة جاير أندرسون ونشرت و سائل الإيضاح من بيت المرأة كريتي (انظر المصادر).
بين الأساطير هي :
 وقد بني المنزل على بقايا أحد جبال قديمة تدعى جبل Yashkur ، و "هيل لتقديم الشكر". ويعتقد أن هذا هو حيث سفينة نوح رست بعد الطوفان هو موضح في كل من الإنجيل و القرآن ، والتي تم صرفها في الماضي من مياه الفيضان من خلال البئر في فناء المنزل ؛
 موسى كان يتحدث من قبل الله على هذه البقعة ؛
 محمي من قبل بيت الشيخ ، هارون الحسيني ، الذي دفن تحت واحدة من زوايا المنزل. ويقال انه قد أعمى ثلاثة رجال حاولوا سرقة المنزل ، الذي تعثر في جميع أنحاء المنزل لمدة ثلاثة أيام وليال حتى أن يتم اكتشافهم أخيرا ؛
 ويقال إن البئر في المنزل لصفات خارقة -- على سبيل المثال ، من محبي يحدق في الماء ستشهد مواجهة له أو حبيبها بدلا من تعريفه / انعكاس بلدها.
معلومات الزائر
ويدير المتحف من قبل المجلس الأعلى للآثار .
يقع متحف جاير اندرسون بجوار مسجد ابن طولون الخروج من عبد المجيد اللبان (سورة Salbiyya) في شارع السيدة زينب ، القاهرة. هو الأكثر سهولة التوصل إليه بواسطة سيارات الأجرة. أقرب محطة ل مترو أنفاق القاهرة ، والسيدة زينب المحطة ، حوالي 1 كم إلى الغرب. ويمكن الوصول إلى مدخل المتحف من خلال المدخل الرئيسي للمسجد ، أو من خلال مدخل منفصل في اتجاه الجزء الخلفي من المركبة.
في عام 2010 ، وكانت رسوم الدخول جنيه 30 للبالغين الأجنبية ، جنية 21 للطلاب الأجانب ، و جنيه 2 للمواطنين المصريين.

avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى