أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

نظامك الغذائي يجنبك الإصابة بالأمراض

اذهب الى الأسفل

جديد نظامك الغذائي يجنبك الإصابة بالأمراض

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 22, 2011 7:04 pm


كشفت الإرشادات الأمريكية الخاصة بالنظام الغذائي الصادرة العام الحالى2005 أنه لتجنب الأمراض يجب تناول الأطعمة الغنية بالفواكه، والخضار ، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان غير الدسمة. وتشدد هذه الإرشادات على ضرورة ضبط عدد السعرات الحرارية لمنع زيادة الوزن، والتقليل من الكحول، وتخفيض كميات الطعام الغني بالملح والدهن المشبع، وخليط الدهنيات، والكوليسترول، والسكر .

النشاط الرياضي أيضا يشكل جزءا هاما من أسلوب الحياة. وتقترح الإرشادات المذكورة أعلاه ممارسة النشاطات البدنية مدة 30 إلى 90 دقيقة في اليوم .

فتناول الأطعمة القليلة الدسم التي تشمل الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضار، ومنتجات الألبان القليلة الدسم يقلل من مخاطر الإصابة بمرض القلب ، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري. كما أنه قد يمنع الإصابة ببعض أنواع السرطان. كما أن التقليل من الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية، مثل اللحوم الدسمة، والجبن، والكريمة، والزبدة، قد تخفّض مستوى الكوليسترول وتحد من خطر الإصابة بمرض القلب وارتفاع ضغط الدم. أو التقليل من الأحماض الدهنية المترابطة الموجودة في الزيوت المهدرجة (زيوت الخضارالمهدرجة جزئيا)، قد يساعد على تخفيض الكوليسترول .

وتقى الأغذية الغنية بالفواكه والخضار والتى تحتوي على مضادات الأكسدة "مثل الجزرين البائي وفيتامين ج وفيتامين هـ" الجسم من الضر الذي تسببه العناصرالخالية من الأكسجين وتقلل خطر الإصابة بمرض القلب، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم
avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى