أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

وزير التعليم: المعلم هو الركيزة الأساسية لتطوير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد وزير التعليم: المعلم هو الركيزة الأساسية لتطوير التعليم

مُساهمة  Admin في السبت أكتوبر 22, 2011 3:08 pm

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى أن المعلم هو الركيزة الأساسية لتطوير التعليم، ويستلزم ذلك التركيز على تدريب المعلم على الـ"آي سي تي"، واستخدام التكنولوجيا في التدريب، وربط التطوير في الأداء بالتدرج الوظيفي.

جاء ذلك خلال اجتماع الذى عقد اليوم بوزارة التربية والتعليم بحضور مسئولي هيئة الأبنية التعليمية ومستشارى الوزارة، لاستعراض تجارب تطوير التعليم في دول الأرجنتين والبرتغال وروسيا فى إطار الاسترشاد بما يمكن الاستفادة به من هذه التجارب لتطوير المنظومة التعليمية في مصر.

ناقش المشاركون فى الاجتماع تجربة البرتغال في تطوير التعليم والتى تركز على الشراكة الموجودة بها على نطاق واسع يشمل القطاعين العام والخاص في تطوير التعليم.

وقال جمال الدين - فى تصريحات له - إن هذا الاجتماع يأتي في إطار سياسة الوزارة التي تهدف إلى الاستفادة من تجارب الدول التي حققت تقدما ملموسا في مجال التعليم.

وأوصى الاجتماع بقيام كبريات الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا في مصر بتقديم برامج تعليمية بالمجان في إطار دعم التعليم، وأكد ضرورة فتح الباب للمشاركة المجتمعية ومشاركة مجالس الأمناء والآباء في دعم البنية التكنولوجية بالمدارس.

يشار إلى أن تجربة الأرجنتين في تطوير التعليم ركزت بصفة أساسية على ضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية مهارات القرن الواحد والعشرين وتنمية قدرة الطالب على حل المشكلات والعمل بشكل جماعي ومحو الأمية الرقمية واعتبار التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ ومكملا للدروس في الفصول الدراسية واعتياد الطلبة على استخدام الوسائط الرقمية لحل المشكلات.

فيما تطرقت تجربة تتارستان في روسيا في تطوير التعليم حيث ترتكز على تطبيق معادلة ( معلم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات = معلم يتمتع بمستوى عالٍ من المهنية والاحتراف) ، وتجهيز كل الفصول الدراسية بتكنولوجيا مساندة مثل السبورة البيضاء التفاعلية ومعامل العلوم الرقمية .
avatar
Admin
مدير الموقع

المقالات : 169
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : ahmedabntolon.yoo7.com

http://ahmedabntolon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى